1

مركز أسبار:

منظمة علمية بحثية، من مهماته تقديم الدراســــات والاستشـــــارات في التنميـــة وتطويــــر السياسيــات، وله مبادرات مهمة في مجالات الحوار وصناعة الأفكار، منها إنشاء “ملتقى أسبار” وهـــو نـــادي تفكير (Think Tank) يضم مائة مفكر وباحث وخبير، ومنها كذلك إنشاء “منتدى أسبار الدولي” لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، من أجل إكمال حلقات المنتج الفكري والعلمي للمركز.

التأسيس: تأسس مركز أسبار في عام 1994م

الأهداف العامة:

الرؤية

يسعى مركز أسبار إلى أن يكون أبرز مراكز الدراسات والاستشارات ومخازن الأفكار في المنطقة العربية.

الرسالة

المساهمة في تطوير المجتمع ورفع كفاءة صناعة القرار في مؤسساته، ومساعدتها على رسم السياسات المتعلقة بالتنمية، وذلك من خلال تقديم الخدمات الاستشارية المنهجية وإجراء الدراسات العلمية، وعقد اللقاءات والمؤتمرات وورش العمل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المبادرات التابعة لمركز أسبار:

ملتقى أسبار (إحدى مبادرات مركز أسبار)

إحدى المبادرات المهمة التي أطلقها مركز أسبار، وهو مبادرة غير ربحية )نادي تفكير( Think Tank تأسس في العام 2015م ويضم مائة مثقف ومفكر وخبير من تخصصات علمية متنوعة ومن أطياف سياسية وفكرية واجتماعية مختلفة.

ويصدر الملتقى تقريراً شهرياً يناقش أهم الموضوعات السياسية والاجتماعية والفكرية (12 تقريراً و 48 قضية في السنة الواحدة) وله موقع إلكتروني على الإنترنت وكذلك منصات على وسائل التواصل الاجتماعي (التويتر، الفيس بوك، اليوتيوب).

الموقع الإلكتروني:

http://multaqaasbar.com

تويتر:

@Multaqa_Asbar

فيسبوك:

https://lnkd.in/ehJmYmc

يوتيوب:

https://lnkd.in/eEhiaTD

 

منتدى أسبار الدولي (إحدى مبادرات مركز أسبار)

منتدى تنموي دولي تأسس في العام 2016، يُعنى بالتعريف بالاقتصاد المعرفي، والتحول الرقمي، والابتكار، وفرص العمل الجديدة، واستشرف المستقبل.

الرؤية

أن يكون المنتدى في مقدمة المؤتمرات التي تقدم فيه الأدوات والآليات، والمنهجيات، والممارسات التي تتيح للجميع منافع المعرفة الاجتماعية والاقتصادية، وتجعلها أمراً واقعاً متحققاً.

الرسالة

أن يجعل المنتدى أثر المعرفة على المجتمع أمراً ملموساً وذلك من خلال خلق، وتكامل، وتحويل، واستغلال المعرفة لتكون الممارسة الأساسية للجميع.

الأهداف

 

الموقع الإلكتروني:

www.awforum.org

تويتر:

@Asbar_WF

فيسبوك:

https://www.facebook.com/asbarworldforum/

يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UChTn4BuvE-KlLUNoGkeqgqQ