امل24 يوليو

قال الناطق باسم قوت التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن تحرير مدينة زبيد في محافظة الحديدة بات قريباً، في حين ألقى طيران التحالف منشورات على زبيد والحسينية؛ تبشر بتحريرها من ميليشيات الحوثي الانقلابية، وقتل 35 عنصراً من المليشيات الانقلابية في عمليات تمشيط.

ونفذت قوات ألوية العمالقة، أمس، عملية تمشيط لمزارع غربي مدينة زبيد التاريخية؛ حيث تم تطهير المزارع، وتمت السيطرة على مواقع ميليشيات الحوثي، التي سقط منها عشرات القتلى والجرحى برصاص ألوية العمالقة.

وأوضح المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات جوية على الميليشيات في المزارع جنوب غربي زبيد، مستهدفاً تعزيزات وأهداف للانقلابيين الموالين لإيران، قُتِلَ خلالها أكثر من 35 من أفراد الميليشيات، علاوة على تدمير آليات وسلاح 23، وسلاح 14،5 تابع لأذناب إيران.

وبالتزامن مع التحرك الميداني لقوات الشرعية ألقى طيران التحالف، منشورات على منطقتي زبيد والحسينية، بشر فيها المواطنين بالقدوم؛ لتحريرهما من ميليشيات الحوثي الإيرانية، كما دعت المنشورات، أبناء المنطقتين إلى عدم مساندة هذه الميليشيات في القتال، وعدم تصديق إعلامها الكاذب.

وخلال مؤتمر صحفي للناطق باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، أمس الاثنين 23 يوليو، بالرياض أكد أن تحرير مدينة زبيد في محافظة الحديدة بات قريباً، وأن قوات الشرعية تتقدم في مديرية باقم بصعدة. وقال المالكي: إن عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية خلال أسبوع بلغ 681 قتيلاً.

وأكد أن كافة المعابر البحرية والبرية تعمل بكامل طاقتها؛ لدخول المساعدات الإنسانية، وأن التحالف يواصل منح التصاريح للسفن المتوجهة للموانئ اليمنية. وكشف عن تدشين حملة «تعليمي» لمدارس وأطفال اليمن.

وأوضح المالكي، أن عدد الصواريخ الباليستية، التي أطلقت على المملكة من قبل ميليشيات الحوثي بلغت 163، فيما بلغت عدد المقذوفات الساقطة على أراضي المملكة أكثر من 66 ألف مقذوف.
كما شن طيران التحالف، فجر أمس الاثنين، غارات على مواقع للميليشيات شرقي مدينة الحديدة، استهدفت مزرعة بجوار مصنع كمران في مديرية المراوعة، تتخذها الميليشيات مخزناً للأسلحة.

وشنت قوات الجيش الوطني، عمليات تطهير واسعة للمزارع الواقعة في الشرق والجنوب الشرقي لمدينة التحيتا، وأيضاً جنوبي الحديدة.

وقالت مصادر إعلامية يمنية، إن المناطق المعنية بالعملية العسكرية تخص مزارع القريمة والمشاريق. وتمت العملية بغطاء من طيران التحالف، ما كبّد الميليشيات خسائر فادحة.
وبحسب المصادر، فإن مقاتلات التحالف ساندت بكثافة قوات الجيش الوطني؛ بتطهير المزارع من الميليشيات.

وقُتِلَ 7 مدنيين، وأصيب أربعة؛ جرّاء سقوط ثلاث قذائف هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة حيس جنوبي الحديدة. وقال مصدر طبي، إن ثلاث قذائف هاون أطلقتها الميليشيات من مواقعها في جبل رأس استهدفت ثلاثة منازل في مدينة حيس أسفرت عن استشهاد سبعة مدنيين؛ بينهم أربعة أطفال وامرأتان ورجل، وأصيب أربعة بجروح مختلفة.
إلى جانب ذلك، تمكن الجيش اليمني مسنوداً بقوات التحالف من تحرير عدد من القرى والمواقع، التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في مديرية حيران شمالي محافظة حجة.

المصدر: صحيفة الخليج 

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com