يقوم المركز بالعديد من الدراسات والبحوث الإستراتيجية واستطلاعات الرأي في مختلف المجالات الفكرية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية، فالإدارة الحديثة المتطورة لا تحتمل القرارات الآنية المرتجلة، ولا بد للقرارات من أن تنهض وفق معرفة دقيقة للواقع الصحيح وعلى ضوء تصورات واضحة للمستقبل، وهكذا يمكن، إلى أبعد الحدود، ضمان صوابية القرار، وسلامة التصرفات المستلهمة منه. إن من مهام مركز أسبار الأساسية أن يقدم لصناع القرار هذه الخدمة، وهو يعتمد في ذلك على شبكة واسعة من الخبراء والدارسين والمحللين والباحثين، المنتمين له والمتعاونين معه في مختلف الحقول والتخصصات التي تدخل في مجاله، هذا فضلا عن صلاته الوثيقة بالعديد من مراكز المعلومات والبحوث والدراسات المتخصصة في الداخل والخارج. أن استطلاعات الرأي من المتطلبات الأساسية والضرورية للتقويم الموضوعي الصحيح، ولاستشراف المستقبل، التخطيط له، والاستعداد لمفاجأته وتحدياته. فلم يعد بإمكان صناع القرار، أو القائمين على التخطيط ومعادلاته ونتائجه، أن يستغنوا عن هذا النوع من البحوث والدراسات. ويوظف مركز أسبار لذلك مختلف المناهج الحديثة، كما يوفر الأدوات والوسائل المناسبة لجمع البيانات والمعلومات، وتحليلها، واستخلاص نتائجها. ومن انجازات المركز بهذا الخصوص:

  1. الدراسات والبحوث الاجتماعية
  2. الدراسات والبحوث الاقتصادية
  3. الدراسات التوثيقية
  4. الدراسات الاستراتيجية
  5. النشر – الكتب – المؤلفات

 

يعمل مركز أسبار على تقديم أنواع متعددة من الاستشارات منها:

من الدراسات الاستشارية التي قام بها مركز أسبار:

  1. الدراسات التأسيسية لصحيفة الوطن.
  2. دراسة هيكلة وتحديث الشركة الشرقية للطباعة والصحافة والنشر.
  3. الدراسات التأسيسية ودراسة الجدوى الاقتصادية لمجلة صهيل.
  4. دراسة قناةNEW TV اللبنانية.
  5. مسيرة الإعلام السعودي.
  6. صحيفة البلاد.

 

يسهم الاتصال التسويقي المتكامل في تطوير ورفع كفاءة المؤسسات العامة والخاصة ومساعدتها على تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات التسويقية، كما يقوم بالعديد من الخدمات التسويقية الاتصالية وفق أحدث الأساليب العلمية في ظل التنافسية العالية التي يشهدها قطاع التنمية بالمملكة، بالإضافة إلى الخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق العمل.
يعتبر الاتصال التسويقي المتكامل حجر الزاوية في تقديم صور واضحة للعملاء والجمهور المستهدف ، ويمنح فرصة أوسع لتحقيق المعايير الاحترافية في المجالات الآتية:

  1. العلاقات العامة والإعلام
  2. إدارة المناسبات
  3. بناء الهوية
  4. إدارة الأزمات
  5. الخدمات الالكترونية
  6. خدمات الجرافيكس

 

عدد المشاهدات : 25