د. فهد العرابي الحارثي يشارك في الملتقى الافتراضي الذي تنظِّمه الجمعية السعودية للإدارة

يشارك د. فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للبحوث والدراسات يوم الأحد 13 ديسمبر في الملتقى الافتراضي الذي تنظِّمه الجمعية السعودية للإدارة بعنوان: “المسؤولية الوطنية تجاه مكافحة الفساد”، وذلك تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، وبحضور نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور محمد بن أحمد السديري، ونخبة من المسؤولين والأكاديميين والمتخصصين.
ويتحدث د. فهد العرابي الحارثي خلال مشاركته عن الدور المهم الذي تضطلع به مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، باعتبارها إحدى أذرع الدولة وشريكا رئيسا لها في هذا المجال.
ويسلط د. فهد الضوء على جهود مركز أسبار، بصفته إحدى مؤسسات المجتمع المدني المنوط بها إجراء الأبحاث والدراسات حول ظاهرة الفساد والتوعية بمخاطره وأسبابه وآثاره، إضافة إلى إبداء المرئيات والمقترحات التي من شأنها المساهمة في الحد منه، كونه أحد أكبر تحديات التنمية الشاملة.
يذكر أن الملتقى؛ الذي يأتي بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد؛ يهدف إلى ترسيخ مفاهيم النزاهة، وتسليط الضوء على أهمية تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، إضافة إلى استعراض جهود الدولة في تعزيزها ومكافحة الفساد ورصد أثر الشفافية في تعظيم أثر المنجزات الوطنية، واستدامتها تحقيقا لرؤية المملكة 2030م بخلق مجتمع سعودي مزدهر يتميز بالشفافية والنزاهة ويخلو من الفساد.