اخبارنا ــ يحل د. فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للبحوث والدراسات ضيفا على الأمسية الافتراضية التي تنظمها مبادرة د. أمل التميمي (السيرة)، بالتعاون مع صالون أدبيات الافتراضي للحديث عن “دور البحث العلمي في دعم القرار”، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (الاثنين) 7 ديسمبر 2020 عبر منصة زووم.

ويستعرض رئيس مركز أسبار خلال اللقاء؛ أبرز المنجزات في مسيرة حياته لاسيما تجربة مركز أسبار Think Tank ومسيرة البحث العلمي، وأهميته في دعم القرار.

كما يسلط د. فهد العرابي الحارثي الضوء على أبرز التحديات التي تواجه النشاط البحثي والعلاقة الوثيقة بينه وبين صنع القرار، الأمر الذي حدا بدول العالم المتقدمة إلى التنافس في إنشاء مراكز بحثية لدعم اتخاذ.

يذكر أن مبادرة د. أمل التميمي (السيرة) هي مبادرة أسستها الدكتورة أمل التميمي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع صالون أدبيات الافتراضي، وقد أخذت المبادرة على عاتقها استضافة قمم وطنية سعودية للحديث عن سيرة ومسيرة أبناء هذا الوطن.

أما صالون أدبيّات الافتراضي، فهو عبارة عن مبادرة تأسست تزامنا مع العزلة التي فرضتها جائحة كورونا، للمساهمة في نشر الثقافة والأدب من خلال الأمسيات الشعرية والسردية والموسيقية والفنون عبر البرامج الافتراضية.

المصدر: صحيفة أخبارنا نت