قضية الشهر

  • الآثار السلبية للنمو الاقتصادي

    التدمير الإبداعي مقدمة: يعتبر النمو الاقتصادي جيدًا في إنعاش الاقتصاد عمومًا، ومن جهة أخرى لاحظ (Acemoglu, 2009) أنه يميل لخلق رابحين و خاسرين على حدٍ سواء، وكما صاغSchumpeter,1942) ) مصطلح “التدمير الإبداعي” والذي يسلط الضوء على أن التقدم الناتج عنإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

مركز أسبار وبيهافيا يوقعان اتفاقية تعاون حصري في مجال الاستشارات البحثية
2019-06-29

1 (37)

أبرم مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام اتفاقية تعاون حصري مع شركة بيهافيا BEHAVIA الاستشارية ومقرها في برلين بألمانيا، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين، كما تتيح الاتفاقية لشركة بيهافيا تقديم خدماتها الاستشارية في المملكة والاستفادة من الإمكانيات البحثية والخبرات اللازمة التي يحظى بها مركز أسبار، وتعنى شركة بيهافيا بتقديم خدمات استشارية في الاقتصاد السلوكي وترشيد السياسة العامة عبر فهم السلوك البشري، ودعم رفاهية المواطنين، وتطوير الرعاية الاجتماعية من خلال دراسة الأفعال البشرية والنفسية.

وقع الاتفاقية عن مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام د. فهد العرابي الحارثي رئيس المركز، وعن شركة بيهافيا د. مانويل شوبرت المدير التنفيذي، جرى ذلك يوم أمس الأربعاء في مقر مركز أسبار بالرياض. وحضر التوقيع مساعد رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي أ. فاطمة الشريف ومستشار رئيس مركز أسبار  م. حسام بحيري، والمحامي أ. محمد النافع من مكتب خالد نصار وشركاؤه للمحاماة، كما حضر التوقيع أ. عزام الحربي مستشار التطوير الإداري وخبير الموارد البشرية في شركة STO الدولية.

وينتمي إلى شركة بيهافيا الاستشارية مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والسلوكيين وعلماء اجتماع والسياسيين، وهي  تمتلك خبرة في المنطقة عبر تنفيذها عددا من المشاريع في  بعض دول الخليج والشرق الأوسط.

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



قالو عن أسبار

لست في موقع حكومي قد يخلق عندي إمكانية للتردد في قول ما أريد قوله تجاه الحالة التي خلقها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في فضاء الدبلوماسية المعاصرة، مخترقاً أعراف وتقاليد العلاقات الدولية في القديم وفِي الحديث. هل نسمي هذه الحالة “الحالةإقرأ المزيد

تويتر أسبار


فيس بوك أسبار