قضية الشهر

  • الآثار السلبية للنمو الاقتصادي

    التدمير الإبداعي مقدمة: يعتبر النمو الاقتصادي جيدًا في إنعاش الاقتصاد عمومًا، ومن جهة أخرى لاحظ (Acemoglu, 2009) أنه يميل لخلق رابحين و خاسرين على حدٍ سواء، وكما صاغSchumpeter,1942) ) مصطلح “التدمير الإبداعي” والذي يسلط الضوء على أن التقدم الناتج عنإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار تناقش: عضوية الملتقى وتطوير قضية الأسبوع
2018-12-13

IMG_4937

بحضور رئيس الملتقى د. فهد العرابي الحارثي ترأست د.الجازي الشبيكي الاجتماع الدوري السادس للهيئة الإشرافية في دورتها السادسة.

ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله ومن أبرزها: مقترح التصور الجديد لتطوير العضوية بملتقى أسبار المقدًم من د. وفاء الرشيد ، حيث عبًر الأعضاء عن شكرهم وتقديرهم للدكتورة على جهودها في إعداد المقترح النوعي وتم الاتفاق على مراجعته وتزويد  الدكتورة بملاحظات الأعضاء  إلى جانب الملاحظات التي طرحت أثناء النقاش على أن يتم عرض المقترح في صيغته النهائية في الاجتماع القادم لإعتماده وأدراجه في نظام الملتقى.

كما ناقش الاجتماع آلية إدارة الحوار في القضايا الأسبوعية في الملتقى ، و أبدى الأعضاء تقديرهم للجهد الذي بذله أ.عبدالله  الضويحي في طرح التصور الخاص بتلك الآلية وتم الاتفاق على وضع الصيغة النهائية للمقترح في مجموعة الهيئة الإشرافية لإبداء الملاحظات  ومن ثمً اعتماده كنموذج لإدارة الحوار في قضايا الملتقى الأسبوعية.

ناقش الاجتماع كذلك ضوابط وآليات إعداد وطرح قضية الأسبوع وتنظيم علاقة لجنة القضية بالهيئة الإشرافية ، وقدارتأى عدد من الأعضاء مبدئياً  النظر في تعديل نظام الملتقى ونقل مهام اللجنة للهيئة الإشرافية نفسها بهدف توسيع نطاق مسؤلية قضية الأسبوع التي  تعتبر مرتكز    الملتقى و محوره. وتم الاتفاق على استكمال النقاش  حول هذا الموضوع  في مجموعة الهيئة الإشرافية وعرضه بصورته النهائية على الاجتماع القادم لاعتماده.

اختتمت رئيسة الهيئة الاجتماع عند الساعة 19,30

20181209_183444

20181209_183645

20181209_183708

IMG_4954

IMG_4955

المصدر: https://goo.gl/t5VVh8

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



قالو عن أسبار

لست في موقع حكومي قد يخلق عندي إمكانية للتردد في قول ما أريد قوله تجاه الحالة التي خلقها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في فضاء الدبلوماسية المعاصرة، مخترقاً أعراف وتقاليد العلاقات الدولية في القديم وفِي الحديث. هل نسمي هذه الحالة “الحالةإقرأ المزيد

تويتر أسبار


فيس بوك أسبار