قضية الشهر

  • صحافة المواطن وبناء رأس المال الاجتماعي في المجتمعات العربية.. البحث عن تعريف جديد للصحفي وتغيرات في الأدوار الوظيفية

    أ. د. عيسى عبد الباقي موسى أستاذ الإعلام المساعد ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام – جامعة بنى سويف  مدخل: نشأ مصطلح صحافة المواطن Citizen Journalism في إطار ما عُرف بالإعلام الجديد كظاهرة معقدة ومركبة تولدت نتيجة لتداخل موجات متتالية منإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

الميليشيات الإيرانية تعتدي على نساء اليمن في صنعاء
2017-12-07

فعاليات امل7 ديسمبر

فعاليات امل7 ديسمبر2

«كتائب الزينبيات» تقتحم المنازل وتروع الأطفال وأمهاتهم

اعتدت الميليشيات الإيرانية على تظاهرات نسائية في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، أمس الأربعاء 6 ديسمبر، للمطالبة بتسليم جثة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وجثث عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذين قامت الميليشيات الحوثية الإيرانية بتصفيتهم، وإعدامهم ميدانياً، وترفض تسليم جثامينهم، وتشترط عدم تشريحها.
واستخدمت الميليشيات الحوثية الإيرانية الإرهابية في الاعتداء على نساء اليمن في صنعاء، أمس، الرصاص الحي، والقنابل المسيلة للدموع، والعصي والهراوات وخراطيم المياه، ما أسفر عن إصابة العشرات من النساء المتظاهرات، كما احتجزت الميليشيات أكثر من 50 امرأة.
وبعد جريمة الاعتداء على النساء في ميدان السبعين، وإخراجهن بالقوة من محيط جامع الصالح، نفذت الميليشيات الإيرانية حملة مطاردات واسعة طالت النساء في الشوارع والأزقة، وداهمت عدداً من المنازل، فضلاً عن تنفيذ حملة مداهمات لمئات المنازل في شارع الجزائر والحي السياسي وشارع صخر ومنطقة وسط صنعاء.

وأثارت الاعتداءات الحوثية على نساء اليمن ردود فعل غاضة وساخطة في أوساط اليمنيين ورجال القبائل، وتوعد اليمنيون ميليشيا إيران الإرهابية بمزيد من الهزائم، مطالبين السلطة الشرعية والتحالف العربي بتنظيم عمل المقاومة، وعملية التحرير، واستيعاب شباب حزب المؤتمر والقبائل ومدهم بالسلاح والعتاد ودمجهم في الجيش الوطني في ظل الشرعية، داعين جميع اليمنيين للتوحد ورص الصفوف خلف الشرعية لمواجهة الميليشيات الإيرانية ومشروعها الطائفي.

وتداول ناشطون على نطاق واسع صورة لامرأة مضرجة بالدماء بعد اعتداء ميليشيا الحوثي على التظاهرة النسائية في صنعاء، مؤكدين أن النخوة توجب التحرك العاجل لنجدة النساء، فيما كتب آخرون (واقبيلتاه.. وايمناه.. واعروبتاه.. وإسلاماه.. انجدوا نساء صنعاء من بطش الحوثيين، الذين تجردوا من القيم والأخلاق والأعراف القبلية».

وذكر آخرون أن بطش الحوثيين وتجبرهم على النساء والضعفاء يؤكد حتمية زوال هذه الجماعة الإرهابية الحاقدة على اليمن واليمنيين.

من جهتها، أكدت فائقة السيد، الأمين العام المساعد لشؤون منظمات المجتمع المدني في حزب المؤتمر الشعبي، أن جميع قيادات الحزب تحت الإقامة الجبرية الآن، مشيرة إلى قيام الحوثيين بعملية اعتقالات واسعة في صفوف قيادات حزب المؤتمر. وأضافت في تغريدة لها على «تويتر» أن مجموعات كبيرة من النساء المسلحات يطلق عليهن كتائب (الزينبيات) يقتحمن الآن منازل المواطنين في صنعاء، ويفتشن النساء مثيريرات الصراخ والرعب والعويل في بيوت أهلنا الآن بصنعاء، وبحماية مدرعات وأطقم وآليات الكهنوتيين الذين لم يكتفوا باعتقال الرجال وأخذ الأطفال رهائن وإعدام بعضهم». (وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج 

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار