قضية الشهر

  • الأمن السيبراني .. رفاهية أم ضرورة ؟!

     محمد سيد ريان كاتب وباحث في مجال الإعلام الجديد والثقافة الرقمية   مقدمة مما لاشك فيه أن حروب المعلومات وحروب الجيل الرابع أصبحت واقعاً في العديد من النزاعات الدولية، نظراً لأن الإنترنت بيئة مفتوحة وغير محكومة بضوابط أخلاقية، فيستغل البعضإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

  • تكريم مصري مميز لأيقونة النضال الجزائري.. جميلة بوحيرد

    1
    2018-02-19

    جميلة بوحيرد كرم المجلس القومي للمرأة المصري، الأحد 18 فبراير، في احتفالية خاصة نظمها، المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد تقديرا لتاريخها النضالي خلال زيارتها لمصر. وتحل المناضلة الجزائرية ضيفة شرف الدورة الثانية من “مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة”، الذى يُنظم برعايةإقرأ المزيد



  • تجارب شعرية عالمية تبحث عن الوطن بملتقى القاهرة

    1
    2018-02-19

    انطلق مهرجان القاهرة الأدبي في دورته الرابعة مساء السبت 17 فبراير، وسط تجارب وحكايات لمبدعين غادروا بلدانهم، سواء كانوا راغبين أو مكرهين، لكنهم تمسكوا بالحبل السري الذي يربطهم بالوطن، وظلوا يكتبون عنه. وقال مدير المهرجان محمد البعلي في كلمة الافتتاحإقرأ المزيد



  • تقرير: الفكر العربي المعاصر في مواجهة الاستشراق

    1
    2018-02-19

    كرم الحلو: ليس بين الاستشراق والمركزية علاقة انطباق في المعنى، وإنّما حصل أن كان بينهما تقاطع وتخلّل، فالاستشراق يختصّ بدراسات الشرق، أمّا المركزيّة الأوروبيّة فنزعة شوفينيّة تفسّر «المعجزة» الأوروبية بعوامل الثقافة والدين مثل المسيحيّة أو اليهوديّة – المسيحيّة أو الإثنيّةإقرأ المزيد



  • تحركت للسيطرة على مرافقها بعد 2003:

    1
    2018-02-19

    تقرير/ أحزاب إسلامية تتقاسم الجامعات العراقية طلاب في كلية الطب جامعة البصرة التي سيطر عليها حزب الفضيلة بغداد: عارف الساعدي: شتاء عام 2004، زارنا الناقد الأكاديمي مالك المطلبي في الجامعة المستنصرية وتزامنت زيارته مع أيام شهر محرم، حيث تنتشر مظاهرإقرأ المزيد



  • تقرير/990 ألف مستثمرة في سوق الأسهم السعودية .. يمثلن 21.2 % من الأفراد

    4
    2018-02-19

    *إكرامي عبدالله من الرياض : بلغ عدد المستثمرات في سوق الأسهم السعودية بنهاية العام الماضي 2017، نحو 990 ألف، يشكلن 21.1 في المائة من إجمالي المستثمرين الأفراد في السوق. وارتفعت نسبة عدد المستثمرين الأفراد (ذكور وإناث) في سوق الأسهم بنهاية العامإقرأ المزيد



اجتماع مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي 2017 أمس: الإعدادات لانطلاقة المنتدى ومعرض ابتكر وجائزة الابتكار في منتصف نوفمبر المقبل
2017-10-29

اجتماع1

عقد مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي مساء أمس اجتماعه الرابع في إطار جهوده لإنجاز الاعدادات اللازمة لانطلاقة المنتدى في دورته الثانية بمستوى يليق بأهمية موضوعه وبمستوى نوعية المشاركين في فعالياته من المختصين والخبراء الدوليين والمحليين.

فقد ناقش المجلس في اجتماعه مجمل الإعدادات للمنتدى الذي سينطلق منتصف الشهر المقبل (14- 16 نوفمبر).

اجتماع2

كما استعرض المجلس ما تم إنجازه لتجهيز مكان انعقاد المنتدى ومعرض ابتكر الذي يقام بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي ستطلق من خلاله ولأول مرة جائزة الابتكار وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

اجتماع3

هذا وقد اطلع المجلس على بعض الإحصائيات المهمة المتعلقة بأعداد المسجلين لحضور جلسات المنتدى والمتابعين له على الموقع الالكتروني وحساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، ومن هذه الإحصائيات أن عدد المسجلين لحضور جلسات المنتدى حتى يوم أمس بلغ 1055 شخصاً، كما وجهت إدارة المنتدى أكثر من ألف دعوة لحضور حفل الافتتاح وفعاليات المنتدى المختلفة، وأوضح رئيس المجلس أن عدد المسجلين المتنافسين على جائزة ابتكر فقد بلغ 114 متنافساً. كما بلغ عدد زوار الموقع الالكتروني خلال الستين يوما الماضية أكثر من 72 ألف زائر، أما المشاهدات لما ينشره حساب المنتدى على تويتر فقد قاربت المليونين، أما مرات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي فقد زادت على 300 نشرة خلال الستين يوماً الماضية، أما الإيميلات الترويجية عن المنتدى كما ألمح إلى أن إدارة المحتوى قد بعثت إلى المستهدفين أكثر من 18300 ايميل.

اجتماع4

وقدم مجلس إدارة المنتدى شكره وتقديره للأستاذ تركي الشبانة وجميع زملائه في مجموعة روتانا (الشريك الإعلامي الاستراتيجي للمنتدى)، لما قاموا به من دور بارز في إيصال رسالة المنتدى عبر  الزخم الواضح من الحضور الإعلامي خلال فترة قصيرة نسبياً فقد وضعوا عدداً من حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في خدمة منتدى أسبار الدولي والنشر عنه، كما عرضوا إعلانات المنتدى على عدد من شاشات قنواتهم الإعلامية بشكل ملفت ومفيد.

كما عرض رئيس المجلس النشاطات الإعلامية التي تمت ومنها تشكيل فريق إعلامي متخصص لإعداد التقارير الإخبارية عن المنتدى وفعالياته ويضم  الفريق عدداً من الإعلاميين والإعلاميات السعوديين الذين لهم باع طويل في العمل الإعلامي.

كما أشار إلى الاتفاقية التي أبرمها المنتدى  مع مؤسسة وطنية متخصصة في إدارة الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تطوير ورفع مستوى الأداء لفريق إدارة المحتوى والاستفادة من الخبرات المكتسبة من التعاون مع جهات متخصصة.

ثم ذكر رئيس المجلس أن المنتدى قد أطلق منذ عدة أيام تطبيقه الالكتروني (ASBAR) الخاص به على الجوال والذي يمكن تنزيله من خلال متجري الآب ستور والجوجل بلاي مجاناً، ويحتوي التطبيق على جميع المعلومات عن المنتدى، وسيتيح هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية مشاهدة البث المباشر لجلسات المنتدى وفعالياته ابتداءً من لحظة انطلاقه بإذن الله، وقد تم إعداد ونشر فيلم خاص عن هذا التطبيق الالكتروني يشرح محتوياته ومعلوماته.

هذا وذكر رئيس المجلس بأنه قد وفقت إدارة المنتدى في استقطاب شخصية إعلامية بارزة ومرموقة  لتقديم برنامج حفل الافتتاح.

وعرضت أ. فاطمة الشريف مساعدة رئيس مجلس ما انجزته اللجنة العلمية من ترتيبات أجندة المنتدى إذ أقرت 11 جلسة و7 محاضرات، و6 ورش عمل ستنفذ من خلال الشركاء العلميين للمنتدى، كما أقرت اللجنة أعداد قوائم المتحدثين ومديري الجلسات وهم محليون ودوليين من مختلف أنحاء العالم .

بعد ذلك استعرض م. سامي الحصين عضو مجلس الإدارة ونائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (الشريك الاستراتيجي لمنتدى أسبار الدولي) ما أنجزه فريق معرض ابتكر على صعيد التجهيزات اللوجستية والتحضيرية الخاصة بمعرض ابتكر وجائزة الابتكار وذكر الحصين أن فكرة المعرض والجائزة جاءت ثمرة لمخرجات الدورة الأولى لمنتدى أسبار الدولي التي عقدت في العام الماضي، وهي كذلك من المبادرات المهمة التي أطلقها منبر هذا المنتدى بما يحقق المصلحة للشباب المبدع  بالمملكة العربية السعودية.

اجتماع5

ثم ذكر م. الحصين أن تصميمات معرض ابتكر جاءت مستوحاة من الحضارة الإسلامية في الأندلس لتتناسب مع العنوان وربطاً بحضارة العرب والمخترعين المسلمين الأوائل. وأشار إلى أن معرض ابتكر يهدف إلى توفير الفرصة لأصحاب الابتكارات والاختراعات المرشحين للجائزة لعرض منتجاتهم لزوار المعرض مما يعزز فرصة حصولهم على استثمارات في مشاريعهم والالتحاق بإحدى مسرعات وحاضنات الأعمال، كما عرض شروط الجائزة ومراحلها المعتمدة، وذكّر بالبنود المعتمدة لتقييم الابتكارات والمخترعات المشاركة، واستعرض أمام المجلس فريق اللجنة التحكيمية والجوائز التي تم تخصيصها للفائزين بالمسابقة.

وذكر بأن عدد المتقدمين للمشاركة بالجائزة قد بلغ حتى الآن 121 مخترعاً، وعدد الملفات المكتملة بلغ 67 ملفاً، أما عدد براءات الاختراع التي تم تقديمها من المشاركين فقد بلغت 34 شهادة.

وقد أكد أ. محمد شاكر أمين سر المجلس على مواصلة العمل والبناء على النجاحات السابقة للمنتدى سعياً ومساهمة في رفعة صناعة الاجتماعات بالمملكة والوصول بها إلى أعلى المراتب عالمياً بإذن الله.

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار