قضية الشهر

  • الإعلام ودوره في نشر الثقافة الإستراتيجية في الوطن العربي

     أ.د.فوزي بن دريدي مدير مخبر الشباب والمشكلات الاجتماعية جامعة محمد الشريف مساعدية سوق أهراس الجمهورية الجزائرية   الملخص ترتبط وظائف الإعلام المعاصر بمهام متعددة تصل إلى حد التنشئة السياسية للمواطنين، وتكوين ثقافة إستراتيجية لديهم من خلال التحليلات المختلفة وعرض وجهاتإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

كُتُب بـ«5 ريالات» في معرض الكتاب والمعلومات
2017-05-18

20

سلطان الميموني (المدينة المنورة):

شهد معرض الكتاب والمعلومات 34 الذي تقيمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حتى 26 من شعبان الجاري «تخفيضات» هائلة على أسعار الكتب والكتيبات المعروضة لدرجة أن ثمة كتيبات وكتباً عرضت بريال واحد وبريالين وخمسة ريالات. ولم تقتصر تلك التخفيضات على الكتيبات وقصص الأطفال بل شملت كتبا معروفة خفضت أسعارها إلى خمسة و10 ريالات، وأيضا مجلدات وصلت أسعارها إلى 18 ريالا فقط.

وكانت تلك العروض غير المسبوقة التي قد لا تعوض قيمة طباعة بعض الكتب بمثابة محاولات مستميتة من قبل الناشرين لجذب القراء لشراء ما لديهم من كتب امتلأت بها أرفف أجنحة المعرض وأرضياته، ولكنها كشفت في نفس الوقت عن «الحال» المتردية التي وصل إليها الكتاب بعد أن هجره الكثيرون ولم يتبق له من محبيه إلا «طلبة العلم» و«طلبة جامعات مجبرون عليه» بعد أن كان «خير جليس في الزمان» كما قال المتنبي ذات شعر.

.. ويستمر حتى الإثنين

يستمر معرض الكتاب والمعلومات 34 بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حتى الإثنين القادم 22 من الجاري، وحضر الكتاب الإسلامي بقوة في المعرض. وقال الزائر محمد الناجم إن معرض الجامعة الإسلامية مازال يواصل تحقيق الفائدة لزواره عاما بعد عام ويلبي طلبات شريحة عريضة من القراء بالمنطقة والمحافظات المجاورة والذين يصعب عليهم السفر لحضور معارض الكتاب المختلفة بالمملكة وخارجها، مضيفا أن «عدد دور النشر والمكتبات المختلفة التي تضمها خيمة المعرض تؤكد القيمة المعرفية الكبيرة للمعرض، مشيدا بالبرامج الثقافية اليومية المصاحبة».

المصدر: صحيفة عكاظ

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار