قضية الشهر

  • صحافة المواطن وبناء رأس المال الاجتماعي في المجتمعات العربية.. البحث عن تعريف جديد للصحفي وتغيرات في الأدوار الوظيفية

    أ. د. عيسى عبد الباقي موسى أستاذ الإعلام المساعد ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام – جامعة بنى سويف  مدخل: نشأ مصطلح صحافة المواطن Citizen Journalism في إطار ما عُرف بالإعلام الجديد كظاهرة معقدة ومركبة تولدت نتيجة لتداخل موجات متتالية منإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

امتدادًا لفعاليات منتدى أسبار الدولي 2016 ورشة عمل (الإبداع والابتكار لدى الشباب .. المعوقات والحلول)
2017-05-04

IMG_1553

نظمت إدارة منتدى أسبار الدولي ورشة عمل بعنوان (الإبداع والابتكار لدى الشباب.. المعوقات والحلول). وقد ناقشت الورشة عدداً من المحاور، من أبرزها: مدى انتشار الفكر الابتكاري لدى الشباب، وأبرز معوقات الإبداع، والمحفزات للفكر الإبداعي، كما ركزت الورشة على سبل نشر ثقافة الإبداع لدى الشباب، وبحث المحفزات الداعمة للابتكار، واقتراح الحلول للمشكلات التي تعرقل الإبداع. شارك في الورشة عدد من طلاب الجامعات، والشباب، والمهتمين بالإبداع والابتكار.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش المكملة لفعاليات منتدى أسبار الدولي 2016 وتحضيرًا للنسخة القادمة من منتدى أسبار الدولي الذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم.

IMG_1544

وقد أشار بعض المشاركين إلى أهمية تنمية الإبداع ورعايته منذ المراحل العمرية المبكرة من خلال تشجيع هواية الاطلاع والقراءة وخلق بيئة تنافسية وتحفيز الطموح وروح الإبداع بين كافة أفراد المجتمع.

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات والنتائج سيتم الاستفادة منها في إثراء الجلسات العلمية لمنتدى أسبار الدولي 2017، أفاد بذلك أ. عبد العزيز الحارثي سكرتير اللجنة العلمية بمنتدى أسبار الدولي.

أدارت الورشة أ. فاطمة الشريف مساعدة رئيس مجلس إدارة المنتدى، وأ. راكان عسيري عضو اللجنة التنظيمية.

IMG_1560 IMG_1565

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار