قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

مكتبة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات ملتقى «شغف» للموسم الثالث ، بداية من الأحد 23 أبريل
2017-04-20

2030

تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكاتب وحقوق المؤلف هذا العام ملتقى «شغف» في موسمه الثالث تحت شعار «عندما يكون الكتاب ملهما»، وذلك بفرع الخدمات وقاعات الاطلاع في خريص.

ويقدم الملتقى باقة منوعة من اللقاءات وورش العمل والمحاضرات التي تجمع عشاق الكتاب في مكان واحد، إلى جانب معرض يضم أركانا متنوعة للتعريف بجهود ومشاريع وبرامج اهتمت بالقراءة وبالكتاب.

ويتزامن مع برنامج ملتقى «شغف» الذي ينطلق ابتداء من يوم الأحد القادم 23 أبريل، ولمدة أربعة أيام وتشرف على تنفيذ فعالياته إدارة مكتبة الملك عبدالعزيزالنسائية، إطلاق تطبيق «مكتبتي» الإلكتروني، الذي يعد تطبيقا عربيا مجانيا يسهل على المستفيد تنظيم مكتبته المنزلية، ويساعده في ترتيب الكتب وتصنيفها، يلي ذلك احتفال المكتبة بإتمام مناقشة 200 كتاب في ملتقى كتاب الشهر.

ويتضمن البرنامج الثقافي للملتقى إقامة مناظرة تتيح للحاضرات المشاركة بآرائهن مع أو ضد تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على عاداتهن القرائية سلبا أو إيجابا.

وتتواصل فعاليات ملتقى «شغف» بلقاء يقام بالتعاون مع مجموعة صديقات الكتاب بعنوان «ماراثون الكتب» يتم من خلاله عرض إضاءات عن عشرة كتب مختارة.

وخصصت المكتبة الأيام الثلاثة الأولى للسيدات والأطفال، بينما خصص اليوم الرابع في الملتقى لإقامة ورشة عمل بعنوان «الأسرة القارئة».

المصدر: صحيفة اليوم

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار