قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

انتهاء الدورة الرابعة للجنة الإشرافية في ملتقى أسبار
2017-04-12

 03

أعلنت اللجنة الإشرافية لملتقى أسبار إطلاق موقع الملتقى على شبكة الإنترنت ،كما حددت موعد اللقاء الإجتماعي السنوي الثالث للملتقى خلال شهر رمضان القادم.

جاء ذلك في إجتماعها السادس والأخير في دورتها الرابعة الذي عقدته مساء الإثنين

10 / 4 / 2017  بحضور سعادة الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس الملتقى أسبار وبرئاسة م.خالد العثمان رئيس اللجنة وحضور كل من ( أبجدياً )

أ.أسمهان الغامدي

أ.أمجد المنيف

د.حاتم المرزوقي ( نائب رئيس اللجنة )

د.حسين الحكمي

د.خالد بن دهيش

لواء د.سعد الشهراني

د.عبدالرحمن العناد

أ.عبدالله الضويحي ( الأمين العام )

أ.عبدالمحسن القباني

أ.فاطمة الشريف

د.فوزية البكر

09

ناقشت اللجنة عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها:

١) توجيه الشكر والتقدير لعضو الملتقى د.عبدالله بن صالح الحمود على إحتفائه بنجاح ” منتدى أسبار الدولي ” في نسخته الأولى وبأعضاء الملتقى:

معالي د.حاتم المرزوقي بتعيينه مديراً للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

د.زياد الدريس بمناسبة إنتهاء عمله مندوباً للمملكة في منظمة اليونسكو.

أ.كوثر الأربش بمناسبة تعيينها عضواً في مجلس الشورى.

٢) تم إحاطة اللجنة علماً بما توصلت إليه الفرق المكلفة ببعض البرامج والفعاليات للملتقى ، حيث اعتمدت آلية وطريقة تكريم الأعضاء الذين يحققون نجاحات مميزة بحيث يكون تكريمهم في اللقاء الإجتماعي السنوي.

فيما أجلت النظر في بقية أعمال الفرق الأخرى لحين إكتمالها وتقديمها بصورتها النهائية.

٣) قررت اللجنة إقامة اللقاء الاجتماعي السنوي الثالث في يوم الجمعة 7 رمضان 1438 الموافق  2 يونيو 2017 إن شاء الله.

٤) ناقشت اللجنة المقترح المقدم من ( رئيس الملتقى ) د.فهد الحارثي للأحتفاء بالدكتور أسامة عبدالرحمن رحمه الله والذي سبق أن طرحه في الملتقى ، وقد أثنت اللجنة على د.أسامة رحمه الله وعطاءاته الفكرية والثقافية والإدارية ورأت أن يتبنى الملتقى الإحتفاء بالشخصيات الرائدة في الفكر والثقافة والإبداع حيث تم تشكيل لجنة من كل من:

د.حاتم المرزوقي

د.خالد بن دهيش

د.عبدالرحمن العناد

أ.عبدالمحسن القباني

وذلك لوضع آلية واضحة لهذا الغرض والرفع بها للجنة الإشرافية في أقرب فرصة لإقرارها وبدء العمل بها.

٥)  اطلعت اللجنة على النظام الأساسي للملتقى بعد إجراء بعض التعديلات والإضافات عليه والمعد من قبل الأمانة العامة وبعد مناقشة مستفيضة قررت التمشي بموجبه مع إحالته للدكتور حاتم المرزوقي للمزيد من المراجعة والتنقيح والرفع به للجنة لإقراره وإعتماده بصورته النهائية.

٦) إطلعت اللجنة على التقرير الختامي المرفوع من قبل الأمانة العامة عن أعمال اللجنة في دورتها الرابعة حيث تمت المصادقة عليه.

٧) وفي نهاية الإجتماع قام د.فهد الحارثي رئيس الملتقى وٓ م.خالد العثمان رئيس اللجنة الإشرافية بتدشين موقع الملتقى على شبكة الإنترنت.

٨) وفي نهاية الإجتماع عبر رئيس اللجنة م.خالد العثمان عن شكره وتقديره لجميع الأعضاء على تعاونهم طيلة فترة عمل اللجنة مما كان له أكبر الأثر في نجاح أعمالها.

كما عبر رئيس الملتقى د.فهد الحارثي عن سعادته البالغة بماوصل إليه الملتقى من نجاحات وهو يختتم دورته الرابعة وبمايضمه من كفاءات وطنية مخلصة.

ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أقامه م.خالد العثمان رئيس اللجنة الإشرافية في دورتها الرابعة بمناسبة إنتهاء أعمالها في هذه الدورة.

02

04

05

08

06

07

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار