قضية الشهر

  • الأمن السيبراني .. رفاهية أم ضرورة ؟!

     محمد سيد ريان كاتب وباحث في مجال الإعلام الجديد والثقافة الرقمية   مقدمة مما لاشك فيه أن حروب المعلومات وحروب الجيل الرابع أصبحت واقعاً في العديد من النزاعات الدولية، نظراً لأن الإنترنت بيئة مفتوحة وغير محكومة بضوابط أخلاقية، فيستغل البعضإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

  • إماراتية تحوّل مخلفات «محطة كهرباء» في رأس الخيمة إلى حقل أخضر

    1
    2018-02-18

    رأس الخيمة ـ أحمد أبوالفتوح:  تتنوع المشاريع الابتكارية التي سجلت حضوراً مميزاً على منصات معرض أسبوع الابتكار في راك مول بإمارة رأس الخيمة ضمن شهر الإمارات للابتكار. حيث تعرض المهندسة سميحة علي الحبسي مهندسة صيانة ميكانيكية بمحطة النخيل التابعة للهيئةإقرأ المزيد



  • جدليات فنية تتناول ذاكرة الماضي وحداثة المستقبل في البحرين

    3
    2018-02-18

    انطلق في الـ17 من يناير الماضي، مستمرا حتى 8 مارس القادم، معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في عامه الرابع والأربعين بمشاركة كوكبة من الفنانين والفوتوغرافيين والنحاتين والخطاطين البحرينيين والمقيمين، الذين قدّموا تجاربهم المختلفة في قلعة عراد التاريخية بمدينة المحرق، التيإقرأ المزيد



  • دراسة/ الدبلوماسية الثقافية…. الفريضة الغائبة؟

    3
    2018-02-18

    سيد محمود/ صحفي “الأهرام”: أخذ الحديث عن الدبلوماسية الثقافية مساحة واسعة من الاهتمام في السنوات الأخيرة، نتيجة تزايد الجدل حول ما طرحه الأكاديمي الأمريكي جوزيف ناي عن “القوة الناعمة”، وبداية النظر إلى “الثقافة” كواحدة من محددات السياسة الخارجية لأي بلد.إقرأ المزيد



  • هادي: الحديدة في طريقها للتخلص من الحوثيين

    3
    2018-02-18

    قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الجمعة 16 فبراير: «إن محافظة الحديدة الساحلية في بلاده في طريقها للتحرير والتخلص من براثن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران»، مشيداً بدور التحالف لدعم الشرعية في اليمن. وأكد الرئيس هادي خلال اتصال هاتفيإقرأ المزيد



  • 39 ألف صيدلي بالمملكة 25 % منهم فقط سعوديون

    2
    2018-02-18

    بريدة – عبدالرحمن التويجري: أوضح مستشار وزير الصحة الدكتور إبراهيم الجفالي، أن السوق السعودي يشهد فرصا غير مسبوقة بوجود أكثر من 39330 ألف صيدلي في القطاع الخاص يشغل منهم السعوديون نسبة 25% فقط فيما بلغ عدد الصيادلة لدى الهيئة السعوديةإقرأ المزيد



في ليلة وفاء: د. عبدالله بن صالح الحمود يحتفي بمنجزات أعضاء منتدى أسبار
2017-03-14

1

إحتفى الزميل الدكتور عبدالله بن صالح الحمود عضو منتدى أسبار بنجاح ” منتدى أسبار الدولي ” الذي تم تنظيمه في ديسمبر الماضي وبكل من:

– معالي الدكتور حامد المرزوقي عضو المنتدى بمناسبة تعيينه مديراً للجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

– د.زياد الدريس عضو المنتدى بمناسبة إنتهاء فترة عمله ممثلاً للمملكة في اليونسكو.

– أعضاء المنتدى الذين تم تعيينهم أعضاء في مجلس الشورى.

أقيم الحفل الذي حضره أكثر من 40 عضواً من أعضاء المنتدى في فندق الشيراتون وتميز بالحميمية والألفه بين الأعضاء واستعادة بعض الذكريات والأحاديث الجانبية.

تحدث في بداية الحفل وقدمه د.عبدالله الذي شكر الزملاء الأعضاء على تلبيتهم الدعوة مشيراً إلى أن هذا الإحتفاء هو إحتفاء بكل منتم لأسبار وبكل نجاح ويأتي تقديراً منه لهذه الكفاءات وهذه النجاحات.

وقد عبر جميع الأعضاء عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله بن صالح الحمود على بادرته وكرمه غير المستغرب حيث سبق له الإحتفاء بنجاحات إسبارية سابقة.

2

كما أثنوا على د.فهد الحارثي ورعايته للمنتدى ودعمه الدائم له.

تحدث في الحفل كل من:

– د.فهد العرابي الحارثي رئيس المنتدى.

– د.حاتم المرزوقي.

– د.زياد الدريس.

– أ.كوثر الأربش ممثلة لأعضاء المنتدى المعينين في مجلس الشورى.

– م.خالد العثمان رئيس اللجنة الإشرافية.

– أ.عبدالله الضويحي أمين عام المنتدى.

وقد عبروا جميعاً عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله ومبادرته.

تحدث د.فهد عن منتدى أسبار عموماً وعن منتدى أسبار الدولي والنجاح الذي تحقق وعن النخبة المميزة التي تنتمي إليه.

كما أشار د.حاتم في كلمته إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة والمنهج الوسطي الذي تعتمده وعن خريجيها من كافة دول العالم الذين تقلدوا مناصب قيادية في دولهم.

وتحدث د.زياد الدريس عن عودته للرياض بعد غربة سنوات عشر وتجربته مع الأوساط الثقافية والاجتماعية.

كما تحدثت أ.كوثر عن تقديرها لثقة خادم الحرمين الشريفين بتعيينها عضوة في مجلس الشورى الذي يأتِ إيماناً بأهمية المرأة ودورها في التنمية.

وأثنى م.خالد العثمان على تعاون الجميع من اجل نجاح المنتدى مشيراً إلى قرب إنتهاء أعمال اللجنة الإشرافية في دورتها الرابعة ومتمنياً من الجميع إستمرار هذه الروح.

فيما تحدث أ.عبدالله الضويحي عن الإنتهاء من إعداد وتجهيز موقع المنتدى على الإنترنت تمهيداً لإنطلاقه في الأيام القادمة إن شاء الله.

ثم فاجأ د.مساعد المحيا الجميع بشاعريته عندما ألقى قصيدة  عبر فيها عن واقع المنتدى والمكرمين مشيداً بخطوة الدكتور الحمود.

بعد ذلك تناول الجميع العشاء معبرين عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله بن صالح الحمود على مبادرته وعلى الروح التي سادت اللقاء.

3

a (11)

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار