قضية الشهر

  • صحافة المواطن وبناء رأس المال الاجتماعي في المجتمعات العربية.. البحث عن تعريف جديد للصحفي وتغيرات في الأدوار الوظيفية

    أ. د. عيسى عبد الباقي موسى أستاذ الإعلام المساعد ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام – جامعة بنى سويف  مدخل: نشأ مصطلح صحافة المواطن Citizen Journalism في إطار ما عُرف بالإعلام الجديد كظاهرة معقدة ومركبة تولدت نتيجة لتداخل موجات متتالية منإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

  • لورنس عبدون.. أول قط دبلوماسي في سفارة بريطانيا في عمان

    فعاليات صورة21 نوفمبر
    2017-11-21

     القط حظي بصفة دبلوماسية منحت السفارة البريطانية لدى الأردن قطاً، تبنته من مأوى للقطط في أكتوبر تشرين الأول، منصب كبير صائدي الفئران في السفارة كأول ممثل في الخارج للقطة بالمرستون كبيرة صائدي الفئران في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن.إقرأ المزيد



  • طبيعة الفلسفة بمنتدى جسور الثقافية

    فعاليات ثقافة21 نوفمبر
    2017-11-21

    الرياض: نايف البقمي : أقام منتدى جسور الثقافية بفنون الرياض بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة، مؤخرا، محاضرة (طبيعة الفلسفة) قدمها الناقد التونسي صلاح غابري، وأدارها شايع الوقيان، وقال غابري: «ليس في الفلسفة حقائق يمكن اعتبارها خالدة، عابرة للأزمان، تدحض ما دونها وليستإقرأ المزيد



  • تحليل لـ”الاقتصادية”: عجز ميزانية السعودية نهاية العام أقل من المتوقع 20 %

    فعاليات تقرير21 نوفمبر
    2017-11-21

     * ماجد الخالدي من الرياض: توقع تحليل لـ”الاقتصادية” أن يبلغ عجز الميزانية السعودية بنهاية العام الجاري 2017 نحو 158.6 مليار ريال، وهو أقل من التوقعات بنحو 19.9 في المائة وبما يعادل 39.4 مليار ريال. ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الماليةإقرأ المزيد



  • خيارات الشرعية لاقتحام صنعاء

    فعاليات امل21 نوفمبر
    2017-11-21

      بين وادي «ضبوعة» وقرية «قطبين»، آخر قرى عزلة «الحنيشة» بمديرية «نهم» وأول منطقة حدودية تربط الأخيرة مع مديرية «أرحب»، التي تبعد «20» كلم عن صنعاء، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية، المدعومة بقوات التحالف العربي المساندة لشرعية في اليمن،إقرأ المزيد



  • «مركز الأمن الإلكتروني» يرصد هجمات «تجسس» تستهدف منشآت سعودية

    فعاليات اخبار21 نوفمبر
    2017-11-21

    الدمام – منيرة الهديب: أعلن مركز الأمن الإلكتروني السعودي وجود تهديد إلكتروني جديد يستهدف المملكة ببرمجيات خبيثة، وكشف المركز الأمني، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، عن رصد هجمات إلكترونية جديدة تستهدف منشآت سعودية، بهدف التخريب والتجسس،إقرأ المزيد



في ليلة وفاء: د. عبدالله بن صالح الحمود يحتفي بمنجزات أعضاء منتدى أسبار
2017-03-14

1

إحتفى الزميل الدكتور عبدالله بن صالح الحمود عضو منتدى أسبار بنجاح ” منتدى أسبار الدولي ” الذي تم تنظيمه في ديسمبر الماضي وبكل من:

– معالي الدكتور حامد المرزوقي عضو المنتدى بمناسبة تعيينه مديراً للجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

– د.زياد الدريس عضو المنتدى بمناسبة إنتهاء فترة عمله ممثلاً للمملكة في اليونسكو.

– أعضاء المنتدى الذين تم تعيينهم أعضاء في مجلس الشورى.

أقيم الحفل الذي حضره أكثر من 40 عضواً من أعضاء المنتدى في فندق الشيراتون وتميز بالحميمية والألفه بين الأعضاء واستعادة بعض الذكريات والأحاديث الجانبية.

تحدث في بداية الحفل وقدمه د.عبدالله الذي شكر الزملاء الأعضاء على تلبيتهم الدعوة مشيراً إلى أن هذا الإحتفاء هو إحتفاء بكل منتم لأسبار وبكل نجاح ويأتي تقديراً منه لهذه الكفاءات وهذه النجاحات.

وقد عبر جميع الأعضاء عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله بن صالح الحمود على بادرته وكرمه غير المستغرب حيث سبق له الإحتفاء بنجاحات إسبارية سابقة.

2

كما أثنوا على د.فهد الحارثي ورعايته للمنتدى ودعمه الدائم له.

تحدث في الحفل كل من:

– د.فهد العرابي الحارثي رئيس المنتدى.

– د.حاتم المرزوقي.

– د.زياد الدريس.

– أ.كوثر الأربش ممثلة لأعضاء المنتدى المعينين في مجلس الشورى.

– م.خالد العثمان رئيس اللجنة الإشرافية.

– أ.عبدالله الضويحي أمين عام المنتدى.

وقد عبروا جميعاً عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله ومبادرته.

تحدث د.فهد عن منتدى أسبار عموماً وعن منتدى أسبار الدولي والنجاح الذي تحقق وعن النخبة المميزة التي تنتمي إليه.

كما أشار د.حاتم في كلمته إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة والمنهج الوسطي الذي تعتمده وعن خريجيها من كافة دول العالم الذين تقلدوا مناصب قيادية في دولهم.

وتحدث د.زياد الدريس عن عودته للرياض بعد غربة سنوات عشر وتجربته مع الأوساط الثقافية والاجتماعية.

كما تحدثت أ.كوثر عن تقديرها لثقة خادم الحرمين الشريفين بتعيينها عضوة في مجلس الشورى الذي يأتِ إيماناً بأهمية المرأة ودورها في التنمية.

وأثنى م.خالد العثمان على تعاون الجميع من اجل نجاح المنتدى مشيراً إلى قرب إنتهاء أعمال اللجنة الإشرافية في دورتها الرابعة ومتمنياً من الجميع إستمرار هذه الروح.

فيما تحدث أ.عبدالله الضويحي عن الإنتهاء من إعداد وتجهيز موقع المنتدى على الإنترنت تمهيداً لإنطلاقه في الأيام القادمة إن شاء الله.

ثم فاجأ د.مساعد المحيا الجميع بشاعريته عندما ألقى قصيدة  عبر فيها عن واقع المنتدى والمكرمين مشيداً بخطوة الدكتور الحمود.

بعد ذلك تناول الجميع العشاء معبرين عن شكرهم وتقديرهم للدكتور عبدالله بن صالح الحمود على مبادرته وعلى الروح التي سادت اللقاء.

3

a (11)

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار