قضية الشهر

  • البرامج الدراسية لكليات الإعلام بالجامعات العربية فى ظل متطلبات الجودة الشاملة

    أ.م. د. عيسى عبد الباقى موسى أستاذ مساعد ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام جامعة بنى سويف مقدمة:  طُرحت قضايا التأهيل والتدريب فى مجال التعليم الإعلامى خلال السنوات الماضية، ودارت معظم المناقشات والدراسات حول فكرة رئيسة يمكن عرضها من خلال تساؤلإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

How to Draw – Free Drawing Lessons.. لتعلم تقنيات الرسم
2017-02-17

علوم و تقنية

التطبيق يعلِّم المستخدم كيفية رسم أعقد الرسوم.

ينتمي تطبيق How to Draw – Free Drawing Lessons إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» education.

ويقوم التطبيق بدور معلم الرسم الخاص، ومن ثم يتولى تعليم المستخدم كيفية رسم أعقد الرسوم عبر بعض الخطوات التعليمية المبسطة، ومن ذلك رسم الوجوه والشخصيات الكارتونية، فضلاً عن رسم جسم الإنسان والشوارع بكل ما تضمه من مظاهر، إلى جانب الزهور ومظاهر الطبيعة وغيرها. ويعلم التطبيق المستخدم فنون وتقنيات الرسم باستخدام قلم الرصاص، حيث يتم تقسيم الرسم المعقد إلى عدد من المراحل، يبدأ بعدها تعليم هذه المراحل للمستخدمين خطوة بخطوة، خصوصاً الصغار، وذلك مع مجموعة من النصائح والفنيات الأكثر تعقيداً، والتي تناسب المراهقين والبالغين.

وأجري آخر تحديث للتطبيق منذ فترة طويلة، وتحديداً خلال شهر فبراير 2014.

وحاول الإصدار 1.3 من التطبيق، بعد إجراء التحديث الأخير له، دعم الهواتف العاملة بنظام التشغيل IOS7، وإصلاح الثغرات التي تعرقل عمل التطبيق من خلالها. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب ستور» إيجابية للغاية، وذلك بسبب بساطة الخطوات اللازمة لرسم أعقد الرسوم، وتعدد المعلمين الذين يقومون بإلقاء وتعليم دروس الرسم، ما يعني أن المستخدم سيتعلم التقنيات نفسها، وهو أمر مفيد جداً للمبتدئين، وملمح ينبغي التركيز عليه أكثر من التركيز على المنتج النهائي. يشار إلى أن التطبيق مجاني، ويعمل بلغة واحدة فقط هي اللغة الإنجليزية، ويتميز بحجمه الصغير الذي لا يتجاوز ميغابايت. ويحتاج إلى نظام التشغيل ٤ و IOS3 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش».

علوم و تقنية 11

المصدر: صحيفة الامارات اليوم

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار