قضية الشهر

  • البرامج الدراسية لكليات الإعلام بالجامعات العربية فى ظل متطلبات الجودة الشاملة

    أ.م. د. عيسى عبد الباقى موسى أستاذ مساعد ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام جامعة بنى سويف مقدمة:  طُرحت قضايا التأهيل والتدريب فى مجال التعليم الإعلامى خلال السنوات الماضية، ودارت معظم المناقشات والدراسات حول فكرة رئيسة يمكن عرضها من خلال تساؤلإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

على مدار 3 أسابيع: المصمك يستقبل 600 طالب من كلية الملك عبدالعزيز الحربية
2017-02-16

888888
يستقبل متحف المصمك التاريخي في الرياض وفودا طلابية تضم أكثر من 600 طالب من كلية الملك عبدالعزيز الحربية المتوقع تخرجهم هذا العام، وذلك في إطار التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض والكليات والجامعات ومن بينها الكليات العسكرية.
ويأتي ذلك ضمن تسع زيارات للطلاب بدأت مطلع هذا الأسبوع وتتواصل على مدار ثلاثة أسابيع قادمة، حيث كانت الزيارة الأولى لـ70 طالبا من طلبة الكلية يرافقهم ركن التعليم بالكلية العقيد ركن حسان المالكي ومجموعة من الضباط وضباط الصف.

واطلع الطلاب الذين رافقهم أثناء الزيارة مدير المتحف ناصر العريفي على التحصينات الحربية بالمتحف من أبراج وممرات دفاعية وطريقة استرداده على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله-، وذلك بهدف تنمية الروح الوطنية والانتماء للطلبة، وكذلك على محتويات المصمك وقاعاته وأقسامه، وشاهدوا ما يحتويه من صور ولوحات ومجسمات وخزائن عرض وقطع التراث الشعبي، كما شاهدوا فلم استرداد الرياض.

واستمع الضيوف إلى شرح من مدير المتحف عن أهمية المصمك ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة، وما قام به المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- من كفاح في توحيد المملكة.

المصدر: صحيفة الوطن

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار