قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

«الشرعية» تطالب الحوثيين بإلقاء السلاح وإخلاء صنعاء طلائع «الرمح الذهبي» تصل إلى مشارف الحديدة
2017-02-16

اعادة الامل

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إنه «على المليشيات الانقلابية تسليم السلاح والانسحاب من صنعاء وباقي المدن التي ما زالت تسيطر عليها والالتزام بمرجعيات الحل والسلام لإنهاء الحرب ووقف نزيف الدم اليمني بانقلابهم على الدولة والشرعية في سبتمبر/‏‏‏أيلول 2014»، في حين تواصل مقاتلات التحالف العربي دعماً لقوات الشرعية عملياتها المتقدمة باتجاه الحديدة وسط معارك متقطعة في تعز.

وأكد ابن دغر، في حديثه أمس الأربعاء 15 فبراير، أمام الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في عدن عن الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تحرير مدينة وميناء المخا وميناء ميدي الاستراتيجي وتقدمها نحو تحرير ميناء الحديدة، أن الحكومة حريصة على إحلال السلام الدائم والعادل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني «والذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216».

وتفقد وزير الدولة اليمني هاني بن بريك، أمس، يرافقه محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير شرطة المحافظة اللواء شلال علي شائع وقيادي في التحالف العربي، أوضاع المقاتلين في جبهة المخا، غرب محافظة تعز. ونشر ابن بريك، على صفحته في «تويتر»، صوراً لهم من داخل طائرة مروحية تابعة للتحالف العربي، قائلا: «في الجبهات المتقدمة في باب المندب والمخا لزيارة الأبطال»، مشيراً إلى «حجم الجهود الجبارة التي بذلها رجال المقاومة والجيش، بتعاون منقطع النظير من دول التحالف العربي خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة».

وهذه هي أول زيارة لمسؤولين يمنيين كبار، لجبهة المخا، التي اعلن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، السيطرة عليها بالكامل وتمشيطها من القناصة الحوثيين، خلال الأسابيع الماضية.
ولقي أربعة من عناصر مليشيات صالح والحوثي مصرعهم، امس في مدينة تعز، إثر استهدافهم من قبل قوات الجيش الوطني في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، شرق المدينة.

وفي الأثناء، واصلت مقاتلات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، أمس، غاراتها الجوية على مواقع المليشيات الانقلابية في شمال مديرية المخا بمحافظة تعز، حيث تستمر قوات الشرعية في ملاحقة فلول المليشيات في مناطق الرويس والزهاري ويختُل الواقعة، والمتاخمة لمحافظة الحديدة. وشن طيران التحالف 16 غارة على مواقع المليشيات في منطقة يختل شمال المخا ومعسكر خالد بمديرية موزع ومعسكر أبو موسى الأشعري وموقع آخر بمديرية الخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة.

وبعد إسقاط طائرة من دون طيار تابعة للمليشيات، مساء أمس الأول الثلاثاء 14 فبراير، في أجواء محافظة مأرب، شن طيران التحالف 3 غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيات، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وسط أنباء عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيات وآليات عسكرية قدمت من صنعاء، فيما شن غارة جوية على مديرية أرحب، تردد أنها أصابت مدنيين.

المصدر: صحيفة الخليج الإماراتية

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار