قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

د. فهد العرابي الحارثي لبرنامج “الأسبوع في ساعة”: المواطن السعودي أثبت فعلياً قوة وتماسك الجبهة الداخلية
2016-12-18

3
الرياض – أسبار

أكد رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام د. فهد العرابي الحارثي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- من حقه أن يعتد في خطابه بقوة تلاحم الجبهة الداخلية ضد الإرهاب والتشدد الطائفي والمخدرات، موضحاً أن المواطن السعودي أثبت قوة وتماسك الوطن.

جاء ذلك خلال استضافته مؤخراً في برنامج “الأسبوع في ساعة” الذي يبث في قناة روتانا خليجية ويقدمه الإعلامي إدريس الدريس، واستضاف البرنامج كل من استاذ علم الإجتماع بجامعة الطائف د. عبدالله الفوزان، والكاتب المحلل السياسي عقل الباهلي، والكاتب الصحفي عبدالله العتيبي، حيث تناولت الحلقة موضوع المخططات التي تستهدف المملكة، ومستقبل الصحافة الورقية، وأيضاً موضوع المقاطعة الشعبية للمنتجات، إضافة إلى إنتخابات مجلس الأمة الكويتي.

وبين د. فهد العرابي الحارثي أنه يجب تعزيز قيم المواطنة من حقوق وواجبات لتقوية الجبهة الداخلية وقيم الولاء للوطن، وفيما يخص مستقبل الصحافة الورقية أوضح أنه يوجد هلع في الصحف بسبب إنخفاض نسب التوزيع، معتبراً أنه غير مبرر لكون الراديو اليوم موجود وله حضور على رغم تطور التلفزيون، مطالباً بضرورة وجود دور تكاملي بين الصحافة الإلكترونية والصحافة الورقية، ويجب على رؤساء الصحف تغيير الاستراتيجيات، مضيفاً أن المسالة تحتاج لورش عمل ومنتديات، مؤكداً أن الهيئة العامة للصحفيين السعوديين يجب أن تعاد صياغتها، ومراجعة نظامها الأساسي بما يخدم الصحفيين.

وأوضح د. فهد العرابي الحارثي أن سياسة المنطقة تجاه لبنان تحتاج إلى بناء استراتيجيات جديدة، وخاصة العلاقات السعودية اللبنانية لتكون أكثر فعالية، مؤكداً أن مايحدث في لبنان يؤثر على مايجري في سوريا والعراق وبقية دول المنطقة، مبيناً أن زيارة الأمير خالد الفيصل الأخيرة إلى لبنان مهمة جداً وتعطي مؤشر جيد بعودة المملكة بشكل أفضل وأكثر قوة، مطالباً بإتاحة المزيذ من الإهتمام للعلاقة مع لبنان.

وفيما يخص الحراك في دولة الكويت قال د. فهد الحارثي إنه غير متفائل بمايجري في الكويت، مؤكداً أن نتائج التجربة الديمقراطية في الكويت على المستوى الفعلي والسلوكي، جعلتها تعيش في دوامة من الصراعات والتناحرات والخلافات وتبادل الإتهامات بين الحكومة ومجلس الأمة وساهم بتاجيج الطائفيات والقبليات وهذا سيسهم في تحويل الكويت إلى أكثر هشاشة.

1 2

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار