قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

بالتعاون مع هيئة تطوير مكة المكرمة.. “مركز أسبار” ينظم ثلاث ورش عمل تناقش 5 محاور لتطوير مكة والخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والأهالي
2016-11-09
3
الرياض – أسبار

انفاذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، نظم مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة  الثلاثاء الماضي بمقر الهيئة ثلاث حلقات نقاش عن تطوير المرافق والخدمات وذلك لأحد المنهجيات العلمية المستخدمة في دراسة  بعنوان “الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والأهالي” جاءت الندوة على النحو التالي:

الحلقة الأولى:

التعرف على رؤية قيادات القطاعات الحكومية في مدينة مكة المكرمة حول العقبات والمشاكل التي تعيق ممارستهم لأعمالهم، ورضاهم عن العلاقات فيما بينهم وتطلعاتهم لما يجب ان تكون عليه خدماتهم في مكة المكرمة، ومستقبلها الذي يرغبون ان تكون عليه، وشارك فيها شخصيات قيادية متنوعة من مختلف القطاعات الحكومية في مدينة مكة المكرمة.

الحلقة الثانية:

التعرف على رؤية النخب الثقافية والفكرية والاجتماعية حول واقع الحياة في مدينة مكة المكرمة، ورضاهم عن اداء الجهات الحكومية، التي تقدم لسكان مكة، والمقيمين، وتطلعاتهم لما يجب ان تكون عليه، ومستقبلها الذي يرغبونه. وشارك فيها شخصيات متنوعة من النخب الفكرية والثقافية والاجتماعية من سكان العاصمة المقدسة.

الحلقة الثالثة:

التعرف على رؤية رجال الأعمال وممثلي مؤسسات القطاع الخاص حول العقبات والمشاكل التي تعيق ممارستهم انشطة المال والاعمال في مدينة مكة المكرمة، ورضاهم عن اداء الجهات الحكومية التي تقدم الخدمات لهم، وتطلعاتهم لما يجب ان تكون عليه مكة المكرمة، ومستقبلها الذي يرغبون ان تكون عليه. وشارك فيها عدد من ممثلي الانشطة في مجال المال والاعمال.

وتضمنت الندوات نقاشات حول طلبات المشاركين وتطلعاتهم من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فيما يتعلق بتحقيق التكامل والتنسيق العالي بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتسريع وتيرة العمل وارتفاع معدلات التنفيذ ومستوياته، في كل ما هو متصل بالخدمات المقدمة للأهالي والزوار من حجاج ومعتمرين سواء بالعاصمة المقدسة أو المشاعر المقدسة.

ويذكر أن حلقات النقاش عقدت خلال يومين في جلسات صباحية ومسائية، وشارك فيها أعضاء الفريق العلمي للدراسات.

.

1 2
4 5 6 7 8 9
[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار