قضية الشهر

  • شيخوخة السكان والعوامل المحددة لها فى الوطن العربى

    دكتور: احمد فؤاد المغازى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل – جامعة الفيوم.   يتقدم العالم في السن. ففي الخمسين سنة القادمة، سوف يزداد عدد كبار السن نحو أربعة أضعاف إذ يزدادون من نحو 600 مليون نسمة إلى ملياريإقرأ المزيد

أخبار وفعاليات

“أسبار” في ضيافة ” الراجحي الخيرية”
2016-07-13

1 (81) (640x480) (1)

 استضافت مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمقرها الرئيسي في مدينة الرياض أمس الثلاثاء وفد مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام يتقدمهم رئيس المركز الدكتور فهد العرابي الحارثي, والمستشار المشرف على الدراسات والبحوث الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمود العناد, وعضو الهيئة العلمية بالمركز الدكتور خالد بن عمر الرديعان، وأعضاء من الفريق العلمي؛ بهدف التعرف على مركز أسبار ومقوماته العلمية، واستعراض نتائج الدراسة العلمية الميدانية التي نفذها المركز لصالح مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بعنوان:  “نزلاء الإصلاحيات ودور الملاحظة في المملكة وأسباب عودتهم اليها بعد الخروج منها”، التي هدفت إلى معرفة خصائص نزلاء دور الملاحظة الاجتماعية والإصلاحيات من ذوي العود، ودوافعهم نحو العود.

وكان في استقبال وفد أسبار الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ الدكتور سليمان بن محمد الزكري, ومساعده الدكتور محمد بن عبدالله المجيدل، ومدير فرع المنطقة الشرقية الدكتور خليل بن إبراهيم القصيمي.

1 (4) (640x480)

واستهل  د. الزكري اللقاء بكلمة ترحيبية تعريفية عبر فيها عن سعادته بزيارة رئيس مركز أسبار والفريق العلمي بالمركز للمؤسسة. ثم ألقى مدير فرع المنطقة الشرقية كلمة تناولت مشروع العمل القائم وأهمية اللقاء بين الجهتين، وشرح فيها الأسباب التي دعت إلى إجراء هذه الدراسة. وانتقل إلى عرض فيلم قصير عن أهم إنجازات مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية وخططها الاستراتيجية.

بعد ذلك ألقى  د. فهد العرابي الحارثي كلمة تحدث فيها عن أوجه التعاون بين مركز أسبار ومؤسسة سليمان الراجحي, والصعوبات التي واجهت الدراسة, وعبر عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة. ثم قدم د. عبدالرحمن العناد نبذة تعريفية عن مركز أسبار، وأهدافه، ومشاريعه، وإنجازته، والبحوث والدراسات العلمية التي نفذها. تلا ذلك تقديم عرض لنتائج دراسة نزلاء الإصلاحيات ودور الملاحظة، تحدث فيه د. خالد الرديعان، وهو الباحث الرئيسي في الدراسة.

1 (87) (640x480)

واختتم الاجتماع بنقاش عام حول النتائج, وطرح التوصيات والأفكار حول الدراسة. ثم قدم رئيس مركز أسبار د. فهد العرابي الحارثي هدايا للرئيس التنفيذي لمؤسسة الراجحي، ومدير فرع المنطقة الشرقية عبارة عن حقيبة جلدية، تحتوي على “كتاب المملكة : الإنسان، الأرض، الحضارة”. وحضر اللقاء مساعدو الرئيس التنفيذي لمؤسسة الراجحي الخيرية، ومديري الإدارات فيها.

[post-views]

أترك تعليق



بروشور حول مركز أسبار



تويتر أسبار


فيس بوك أسبار